إدارة الحماية الفكرية في جريدة القبس تعمل على ادارة www.alqabascopyrights.com الموقع بشكل كامل. وضمن سياسة الخصوصية هذه، أي ذكر ل “أنت” تعني أي شخص قد يقوم بتقديم معلومات لنا أو لأحد عملائنا أو لموقعنا.

إذا كانت لديك أي تعليقات أو اقتراحات، فيسعدنا استقبالها على عنوان وكلائنا أو على البريد الالكتروني: [email protected] ، كما يمكنك الاتصال بنا هاتفيا على (+965) 24835296 – 391

توضح سياسة الخصوصيّة كيفية جمع واستخدام بياناتك الشخصية (تحت ظروفٍ معينةٍ). كما تذكرُ أيضًا الإجراءات المتبعة لضمان خصوصية معلوماتك. وأخيرًا، تُحدّد هذه السياسة الخيارات المتاحة لكَ فيما يتعلّق بجمع البيانات الشخصية واستخدامها والكشف عنها. ومن خلال زيارتك للموقع مباشرةً أو عن طريق موقعٍ آخر، أنتَ توافق على التطبيقات المفصّلة في هذه السياسة. إن حماية بياناتك أمرٌ هامٌ جدًّا بالنسبة إلينا. بالتالي، يتم استخدام إسمك وغيره من المعلومات التي تتعلّق بك وفقًا للّنحو المبيّن في سياسة الخصوصيّة. وسنقوم بجمع المعلومات عند الضّرورة أو إذا كانت ذات صلةٍ ضرورية مباشرةٍ بمعاملاتنا معكَ.

وسنقوم بالاحتفاظ ببياناتك إذا طلب منا بوجوب القانون أو لاستخدامها للأغراض التي جمعت لأجلها.

يمكنك تصفح الموقع دون الحاجة إلى تقديم أيّة بيانات شخصيّة. وتبقى هويّتك الشخصية مجهولة طيل زيارتك للموقع ولا يتم كشفها إلا إذا كنتَ تملك حسابا إلكترونيا خاصًا على الموقع تَنفذُ إليه بواسطة إسم المستخدم وكلمة السرّ.

  1. البيانات التي نجمعها
    نقوم بجمع البيانات اللازمة لتأمين أية مطالب محتملة قد تظهر لاحقا، ولتزويدكَ بالخدمات المتوفرة لدينا. مثال على ذلك، الإسم والجنس وتاريخ الميلاد وعنوان البريد الإلكتروني والعنوان البريدي ورقم الهاتف ورقم الجوّال ورقم الفاكس.

استخدامات أخرى لمعلوماتك الشخصيّة
قد نستخدم معلوماتك الشخصية في استطلاعات الرأي و أبحاث التسويق، وفق رغبتك، لأغراضٍ إحصائية مع ضمان سريتها التامة كما يحق لك الانسحاب في أيّ وقتٍ من الأوقات. ولا نقوم بإرسال أية أجوبة إلى طرفٍ ثالث. ولا يتم الإفصاح عن عنوان بريدك الالكتروني إلا إذا رغبتَ في المشاركة في المسابقات. ونقوم بالاحتفاظ بأجوبة استطلاعات الرأي في مكانٍ منفصل تماما عن بريدك الإلكتروني الخاص.

قد تستخدم بعض البيانات، مع الحفاظ التام على الخصوصية والسرية على الموقع، لأغراضٍ أخرى بما في ذلك التحقق من أماكن تواجدهم ومتابعة زيارتهم للموقع أو الروابط الواردة في البريد الالكتروني في حين اشتراكهم لتلقيه، و لتزويد تلك البيانات المجهولة المصدر، والتي لا تسمح بتحديد هويّتك الشخصيّة الفعليّة، إلى طرف ثالث كالنّاشرين على سبيل المثال.

المنافسات
نستخدم البيانات في حال إجراء أية مسابقات أو منافسات وذلك بغية إبلاغ الفائزين بها والإعلان عن العروض. ويمكنك العثور على المزيد من التفاصيل في حال الاطلاع على شروط المشاركة في المسابقة المعنيّة.

الطرف الثالث والروابط
قد نشارك معلومات تعريفية شخصية نجمعها (بما في ذلك عناوين البريد الإلكتروني) مع شركات أخرى في مجموعتنا ولأغراض تجارية – مثل الإعلانات. و قد ننقل معلوماتك إلى شركاتٍ أخرى في مجموعتنا أو إلى وكلائنا ومقاولينا لمساعدتنا في المعاملات المتعلقة وفقا لبنود سياسة الخصوصية. وقد نلجأ على سبيل المثال إلى طرف ثالث لمعاونتنا في تسليم المنتجات إليك، واستلام الدفعات منك، واستخدامها لأغراض الإحصاءات وأبحاث التسويق أو لمساعدة فريق خدمة العملاء. وقد نحتاج لتبادل المعلومات مع طرفٍ ثالث بغية الحماية من الاحتيال والحدّ من مخاطر الائتمان. وفي حال تمّ بيع شركتنا أو جزءًا منها، قد نضطر لنقل قواعد بياناتنا التي تشمل معلوماتك الشخصيّة. وبخلاف ما هو منصوص عليه في سياسة الخصوصية، لن نقوم ببيع بياناتك الشخصية أو الإفصاح عنها لطرف ثالث دون الحصول على موافقة مسبقة منك إلّا إذا كان ذلك ضروريا للأغراض المنصوص عليها في سياسة الخصوصية هذه، أو إذا طُلب منّا ذلك بحكم القانون . قد يحتوي الموقع على إعلاناتٍ لطرفٍ ثالث أو روابطَ تؤدي إلى مواقعٍ أخرى أو إطارات لمواقعٍ أخرى. ونحيطك علمًا بأننا غير مسؤولين عن سياسة الخصوصية الخاصة بأي طرف الثالث أو محتوى تلك السياسات المطبّقة في المواقع الأخرى، فضلًا عن أنّنا غير مسؤولين إزاء أي طرف ثالث ننقل إليه بياناتك بما يتوافق مع سياسة الخصوصية.

  1. ملفات تعريف الارتباط (Cookies)
    لا يشترط منك تفعيل خاصية ملفات تعريف الارتباط وقبولها أثناء زيارة موقعنا على الانترنت. ولكن إذا كنت ترغب في اجراء طلبية أو اضافة منتج الى سلة التسوق الخاصة بك، فعليك تفعيل الخاصية من اعدادات المتصفح لقبول ملفات تعريف الارتباط وذلك لكي تتمكن من استخدام وظائف سلة التسوق والمتابعة بالشراء .

ما هي ملفات تعريف الارتباط ؟
ملفات تعريف الارتباط هي ملفات صغيرة يتم حفظها على الحاسوب الخاص بك والتي تشمل معلوماتك الخاصة عن الإعدادات المفضلة لديك وغيرها من البيانات التي يحتاجها النظام عند التفاعل مع المتصفح. هناك نوعان من ملفات تعريف الارتباط : ملفات نصية آنية وهي التي يتم حذفها في اللحظة التي يتم فيها غلق المتصفح. وملفات تعريف الارتباط المؤقتة /الدائمة والتي يتم تخزينها على حاسوبك لفترة أطول من الوقت وفي بعض الأحيان، بشكل دائم . يساعدنا استخدام ملفات تعريف الارتباط في انتقاء المعلومات التي تناسب ذوقك بشكل خصوصي أوالتي ترغب برؤيتها على موقعنا. كما تمكننا ملفات تعريف الارتباط من تخزين أي معلومات تقوم بادخالها حيث لا يتطلب منك ادخالها مجددا عند زيارة الموقع مرة اخرى.

موافقة شخصية
اني أقر باعطاء السماحية باستخدام بيانات المستخدم الخاصة بي وحفظها في ملفات تعريف الارتباط . أنا اسمح ببقاء هذه الملفات على جهازي بعد انتهائي من استخدام المتصفح واستخدامها عند زيارتي القادمة من خلال موقعكم. كما اني احتفظ بحق سحب هذه السماحية وذلك من خلال عدم تفعيل ملفات تعريف الارتباط من قائمة اعدادات المتصفح.

  1. بيانات الدخول
    في كل مرة تقوم فيها بزيارة www.alqabascopyrights.com ، يتم إرسال المعلومات من المتصفح الى سجل ملفات الخادم فنتج، حيث يتم حفظها هناك. تضم المعلومات : الوقت والتاريخ لزيارة الموقع، الصفحات التي قمت بعرضها، عنوان IP، ونوع المتصفح المستخدم .

يتم استخدام المعلومات في ملف سجل الخادم لتحسين تجربة التسوق على موقع www.alqabascopyrights.com وذلك لجعل تصفح الموقع لدينا أكثر سهولة، وإيجاد الأخطاء بسرعة وتوجيه قدرات الخادم للتطوير وفق أهمية الحاجة اليها . على سبيل المثال، هذه المعلومات تسمح لنا بحساب أوقات ذروة الازدحام لدينا وبالتالي في وضع خطة لتقدير قدرة الخادم الكافية للحفاظ على تشغيل موقعنا بأسرع ما يمكن.

بموجب هذا، فاني أمنح www.alqabascopyrights.com السماحية بتحليل واستخدام بيانات البروتوكول لتطوير وتحسين أداء متجرهم للتسوق الالكتروني.

  1. الأمان
    نستخدم تقنيات وإجراءات الأمان الملائمة لمنع نفاذٍ غير مصرّح به أو غير قانونيّ لمعلوماتك أو فقدانها أو تدميرها . فعندما نجمع البيانات من خلال الموقع، نقوم بتخزين معلوماتك الشخصية على قاعدة بيانات ضمن خادم إلكتروني آمن. فنستخدم أنظمة جُدر الحماية على خوادمنا. وإننا نحميها من خلال استخدام التشفير، مثل طبقة مآخذ التوصيل الآمنة (SSL) . فيصعب بالتّالي على أيّ متسلّلٍ فكّ تشفير معلوماتك. ونضع ضمانات ماديّة والكترونية وإجرائيّة مباشرة على عملية جمع معلوماتك اوالإفصاح عنها. وتتطلّب إجراءاتنا الأمنية أن نطلب منك أحيانًا إثبات هويتك قبل أن نفصح لك عن معلوماتك الشخصية. وتقع على عاتقك مسؤوليّة حماية كلمتك السريّة وحاسوبك من أيّ نفاذ غير مصرّح به.
  2. اقرار
    عندما تقوم بارسال بيانات لنا أو لوكلائنا أو باستخدام الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لمعلوماتك على النحو المبين في هذه الخصوصية للتحقق من هويتك.
  3. حقوقك
    يحقّ لك أن تطلب منّا تصحيح أية أخطاء في بياناتك الشخصيّة ويتم ذلك مجانًا. ولك الحقّ في مطالبتنا، في أي وقتٍ من الأوقات، بالكفّ عن استخدام بياناتك الشخصية لأغراض تسويقيّة مباشرة. نرجو التواصل معنا عبر البريد الالكتروني [email protected]